الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*دفعة جديدة من المتطوعين للانضمام للقوات المسلحة

المصدر :جريدة الجمهورية 2/4/2015 م

كتب هشام عبدالحفيظ

صدق الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي علي الاعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين اعتبارا من السبت القادم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اللواء محيي الدين كمال عبدالعليم مدير إدارة التجنيد والتعبئة صباح أمس بمقر إدارة التجنيد والتعبئة.

أوضح خلال المؤتمر ان الفئات المطلوبة من حملة الشهادة الاعدادية العامة وما يعادلها والحاصلين علي دبلوم الثانوي الصناعي ودبلوم صنايع كول ودبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث سنوات من شعبة الكهرباء. وشعبة الميكانيكا بتخصصاتها. وشعبة المركبات والزخرفة. والشعبة المعدنية. وتخصصات التبريد والتكييف والالكترونيات واللاسلكي والحاسبات الآلية.

ويشترط ان يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين مصريين وليس عن طريق التجنس. وان يكون حسن السير والسلوك والسمعة. وألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج. وان يكون لائقا طبيا ويجتاز كافة الاختبارات المحددة للقبول وهي. الجري الممتد. العقلة. الضغط. البطن. وتمارين أخري رياضية. وألا يقل الحد الأدني للقبول عن 70% من اجمالي درجات المؤهل الدراسي. وألا يقل سن المتطوع عن 15 عاما ولا يزيد علي 25 عاما عند الالتحاق في 23 يناير 2016. ويشترط موافقة ولي الأمر لمن أقل من 18 عاماً.

أشار اللواء عبدالعليم إلي أن من ينل شرف الالتحاق بالقوات المسلحة فسوف يتم صرف مكافأة شهرية ثابتة له طوال مدة الدراسة. موضحا ان قبول الطلاب يتم عن طريق ترتيب درجاتهم في الاختبارات التي يجتازها المتطوع بطريقة مميكنة عن طريق الحاسب الآلي. ولا يمكن لأي شخص أن يتدخل فيها.

قال مدير إدارة التجنيد والتعبئة أنه يتم سحب ملفات التطوع من مجمع خدمة المواطنين بإدارة التجنيد والتعبئة بحلمية الزيتون. ومناطق التجنيد والتعبئة بالقاهرة والجيزة والاسكندرية والزقازيق وطنطا والمنصورة وأسيوط وقنا والمنيا. واقسام التجنيد والتعبئة بمديريات الأمن بباقي المحافظات اعتبارا من السبت المقبل وحتي الخميس 7 مايو القادم. علي أن يتم قبول الملفات بمناطق التجنيد والتعبئة بعد استيفاء واستكمال المستندات اعتبارا من الاثنين 6 ابريل وحتي الاثنين 11 مايو القادم.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع